الوصف الوظيفي
رئيس حسابات لشركة تعليمية
المهام
. تقديم المقترحات بشأن تطوير سياسات وإجراءات العمل المتبعة في نطاق اختصاصه .
. تقديم المقترحات والتوصيات التي تساهم في تطوير أعمال إدارة الخدمات المساندة بشكل عام والقسم بشكل خاص .
. مراجعة دليل الحسابات والإشراف على عمليات الإضافة، أو الإلغاء، أو التحديث على دليل الحسابات.
. الإشراف على المحاسبين والقيام بصورة دورية بمراجعة قيود الأستاذ العام للتأكد من الدقة والالتزام بالقوانين ومبادئ المحاسبة، وأن جميع القيود مدعمة بالمستندات اللازمة .
. مراجعة سندات القيود الإشراف على عمليات تسجيلها وترحيلها إلى السجلات المحاسبية .
. التأكد من صحة ودقة الوثائق المؤيدة لعمليات الصرف ومن استحقاق عملية الصرف ومن توفر البند المناسب في الموازنة المعتمدة .
. اعتماد التوجيه المحاسبي لجميع عمليات القبض والصرف وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية .
. مراجعة التسويات الشهرية لحسابات الشركة في البنوك وإبلاغ رئيس قسم المالية بشأنها وتحضير قيود التسوية اللازمة .
. إعداد قيود التسوية في نهاية الفترة المالية وفقاً لتعليمات رئيس قسم المالية .
. مراجعة كشوف رواتب منسوبي الشركة الشهرية وتسوياتهم والتحقق من صحتها .تنظيم حسابات الشركة من خلال تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة للشركة
ضمن إطار الأصول والمعايير المحاسبية الدولية المعتمدة
. إعداد موازين المراجعة والتقارير الشهرية والربعية والسنوية ورفعها إلى رئيس قسم المالية .
. الإشراف على ضبط ومراقبة العمليات ذات العلاقة بالأصول الثابتة من احتساب اهلاكات وجرد ونقل
للأصول .
. إعداد التقارير المالية وتقارير نتائج الأعمال في نهاية كل فترة زمنية للشركة ومناقشتها مع رئيس قسم
المالية .
. إعداد الحسابات الختامية في نهاية السنة المالية للشركة ومناقشتها مع رئيس قسم المالية.
. إعداد التقارير الدورية ورفعها إلى رئيس قسم المالية .
. مراجعة كشوفات أرصدة المستأجرين وكشوفات التحصيل والتأكد من صحة أرصدة المستأجرين ودقة المبالغ الموردة إلى حسابات الشركة.
. مراجعة كشوفات الحسابات التفصيلية والحسابات العامة في نهاية كل شهر والتأكد من صحة الأرصدة في كل منها .
. مراقبة المستندات الصادرة والواردة إلى القسم والتأكد من صحتها ومن استيفائها للاعتمادات .
. مراقبة وضبط أعمال اقفال نهاية الفترة/السنة بما يتوافق مع السياسات المالية والمحاسبية للشركة .
. ضبط ومراقبة العمليات ذات العلاقة بالذمم المدينة واحتساب ومراجعة الديون المشكوك في تحصيلها وشطبها .
. تزويد الوحدات الإدارية ذات العلاقة بالبيانات المالية اللازمة لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب
. المتابعة والإشراف المالي الشامل
. تطوير السياسات والإجراءات المالية
. إنشاء تقارير فنية مالية تناسب طبيعة النشاط
. القيام بأية أعمال أخرى يكلفه بها رئيسه المباشر وتتعلق بطبيعة عمله .
الخبرة
- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في شركات تعليمية بمنصب إشرافي في الإدارة المالية وإدارة الحسابات
- الخبرة تشمل الجوانب التالية
1. إعداد تقارير مالية نوعية
2. إعداد الموازنات المالية للشركات التعليمية
3. إعداد المستهدفات والمؤشرات المالية
4. تطوير السياسات والإجراءات المالية
المهارات المطلوبة
لغة عربية |
|
لغة إنجليزية |
|
برنامج الاكسل |
|
برامج الأوفيس الآخرى |
|
التخطيط والتنظيم |
|
إدارة المهام والفريق |
|