رئيس حسابات

عن الشركة
الراتب الشهري
قابل للتفاوض

الوصف الوظيفي

رئيس حسابات لشركة تعليمية

المهام

. تقديم المقترحات بشأن تطوير سياسات وإجراءات العمل المتبعة في نطاق اختصاصه . . تقديم المقترحات والتوصيات التي تساهم في تطوير أعمال إدارة الخدمات المساندة بشكل عام والقسم بشكل خاص . . مراجعة دليل الحسابات والإشراف على عمليات الإضافة، أو الإلغاء، أو التحديث على دليل الحسابات. . الإشراف على المحاسبين والقيام بصورة دورية بمراجعة قيود الأستاذ العام للتأكد من الدقة والالتزام بالقوانين ومبادئ المحاسبة، وأن جميع القيود مدعمة بالمستندات اللازمة . . مراجعة سندات القيود الإشراف على عمليات تسجيلها وترحيلها إلى السجلات المحاسبية . . التأكد من صحة ودقة الوثائق المؤيدة لعمليات الصرف ومن استحقاق عملية الصرف ومن توفر البند المناسب في الموازنة المعتمدة . . اعتماد التوجيه المحاسبي لجميع عمليات القبض والصرف وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية . . مراجعة التسويات الشهرية لحسابات الشركة في البنوك وإبلاغ رئيس قسم المالية بشأنها وتحضير قيود التسوية اللازمة . . إعداد قيود التسوية في نهاية الفترة المالية وفقاً لتعليمات رئيس قسم المالية . . مراجعة كشوف رواتب منسوبي الشركة الشهرية وتسوياتهم والتحقق من صحتها .تنظيم حسابات الشركة من خلال تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة للشركة ضمن إطار الأصول والمعايير المحاسبية الدولية المعتمدة . إعداد موازين المراجعة والتقارير الشهرية والربعية والسنوية ورفعها إلى رئيس قسم المالية . . الإشراف على ضبط ومراقبة العمليات ذات العلاقة بالأصول الثابتة من احتساب اهلاكات وجرد ونقل للأصول . . إعداد التقارير المالية وتقارير نتائج الأعمال في نهاية كل فترة زمنية للشركة ومناقشتها مع رئيس قسم المالية . . إعداد الحسابات الختامية في نهاية السنة المالية للشركة ومناقشتها مع رئيس قسم المالية. . إعداد التقارير الدورية ورفعها إلى رئيس قسم المالية . . مراجعة كشوفات أرصدة المستأجرين وكشوفات التحصيل والتأكد من صحة أرصدة المستأجرين ودقة المبالغ الموردة إلى حسابات الشركة. . مراجعة كشوفات الحسابات التفصيلية والحسابات العامة في نهاية كل شهر والتأكد من صحة الأرصدة في كل منها . . مراقبة المستندات الصادرة والواردة إلى القسم والتأكد من صحتها ومن استيفائها للاعتمادات . . مراقبة وضبط أعمال اقفال نهاية الفترة/السنة بما يتوافق مع السياسات المالية والمحاسبية للشركة . . ضبط ومراقبة العمليات ذات العلاقة بالذمم المدينة واحتساب ومراجعة الديون المشكوك في تحصيلها وشطبها . . تزويد الوحدات الإدارية ذات العلاقة بالبيانات المالية اللازمة لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب . المتابعة والإشراف المالي الشامل . تطوير السياسات والإجراءات المالية . إنشاء تقارير فنية مالية تناسب طبيعة النشاط . القيام بأية أعمال أخرى يكلفه بها رئيسه المباشر وتتعلق بطبيعة عمله .

الخبرة

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في شركات تعليمية بمنصب إشرافي في الإدارة المالية وإدارة الحسابات - الخبرة تشمل الجوانب التالية 1. إعداد تقارير مالية نوعية 2. إعداد الموازنات المالية للشركات التعليمية 3. إعداد المستهدفات والمؤشرات المالية 4. تطوير السياسات والإجراءات المالية

المهارات المطلوبة

لغة عربية
لغة إنجليزية
برنامج الاكسل
برامج الأوفيس الآخرى
التخطيط والتنظيم
إدارة المهام والفريق

الموقع