وسيط عقاري

عن الشركة
الراتب الشهري
3500.00 ريال - 4500.00 ريال

الوصف الوظيفي

هو شخص يعمل فى المجال العقارى ويمتلك الخبرة والمعرفة الازمة فى العقارات بحيث عندما يلجأ اليه شخص يريد بيع منزله يستطيع ان يبحث له عن مشترى لمنزله بسعر السوق العادل عن طريق إستخدام شبكة علاقاته الواسعة، وهذا الوسيط من واجباته ان يخبر البائع بمميزات وعيوب منزله ومتوسط أسعار المنازل المشابهة لمنزله من حيث المساحة والموقع. والوسيط العقارى هو الشخص الذى يذهب إليه المشترى الذى يريد شراء عقار بمواصفات معينة وبسعر معين ويقوم الوسيط العقارى بالبحث له عن طلبه وتوفيره

المهام

تختلف المجالات التي من الممكن أن يعمل بها الوسطاء، مثل: الوسيط العقاري؛ حيث يقوم عمله على تلبية احتياج العميل سواء كان يرغب بإتمام عملية بيع أو شراء عقار مثلاً بسعر بأفضل سعر وأقل وقت. كما يشمل عمل الوسيط العقاري المحترف لما هو أكثر من ذلك، مثل القيام بمهمة تثمين العقار من خلال دراسة جميع النواحي التي قد تنقص أو تزيد من قيمته، مثل: عمر العقار، والحالة العامة لصيانة العقار وشكله. لذا يجب أن يكون الوسيط العقاري ذو تعليم أكاديمي عالي وعلى معرفة بإجراءات العمليات الحسابية، وبأسعار العقارات الرائجة في منطقة العقار الموكل إليه. كما تتضمن مهام الوسيط العقاري في بعض الحالات إلى مهمة التحليل العقاري التي تتطلب حرفية عالية، لتحليل جميع جوانب السوق العقاري، مثل: ارتفاع وانخفاض الأسعار في السوق، وتوضيح أسباب الحالة الاقتصادية للسوق، كما يمكنه تزويدك بأفضل الحلول للتمويل العقاري.

الخبرة

أولا/ البيع والشراء: يساعد الوسيط العقاري أطراف العملية العقارية في البيع والشراء، ويقود المفاوضات للوصول إلى السعر المناسب حيث يقوم بمساعدة البائع على بيع عقاره بأفضل سعر، وفي المقابل يساعد المشتري في الوصول للعقار المناسب وبالسعر المرضي. ثانيا/ التأجير: يساعد الوسيط العقاري المؤجر على العثور على المستأجر المناسب للوحدات العقارية (الشقق، الغرف، المحلات التجارية، الأراضي)، كما يساعد المستأجر بالوصول إلى الوحدة العقارية المناسبة المطابقة لمواصفاته. ثالثا/ توثيق العقود: يقوم الوسيط العقاري بتسجيل وتوثيق عقد الإيجار عبر شبكة إيجار التابعة لوزارة الإسكان برضى الطرفين المؤجر والمستأجر. رابعا/ إدارة الأملاك: إدارة الأملاك ومتابعة المستأجرين بسداد الإيجار أمر مرهق للغاية على مالك العقار, فيتكفل الوسيط العقاري بمتابعة حالة عقود التأجير والدفعات الايجارية بمختلف فتراتها، وكذلك متابعة فواتير الكهرباء، والتعامل مع جميع المشكلات التي تواجه المستأجرين من انقطاع للكهرباء أو الماء والصيانة وغيرها, بالإضافة لإفراغ وتأجير الوحدات العقارية. خامسا/ التسويق العقاري: يملك الوسيط العقاري موقعا الكترونيا لتقديم عروض البيع والشراء وعرض العقار والإعلان عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي (الواتس، تويتر، سناب، فيسبوك، إنستقرام) للوصول لأكبر عدد من العملاء لتتم عملية البيع والشراء بأسرع وقت ممكن.

المهارات المطلوبة

الانجليزية
العربية
الانجليزية

الموقع