الوصف الوظيفي
ادخال البيانات المحاسبية بالتعاون مع رئيس الحسابات
المهام
ادارة جميع العمليات المحاسبية العامة
• إعداد تقارير الوضع المالي الحالي للشركة
• تحليل البيانات المالية وتقديم رؤى محاسبية من دراستها
• إدارة وتتبع جميع الحركات المالية وتحديث سجلات المشتريات والمبيعات
• تقديم تقارير مالية دورية عن وضع الشركة لمجلس الإدارة والإدارات المعنية
• الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية للسجلات المالية
• وإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والإيرادات والمصاريف، والتقارير الأخرى كافة
• الحفاظ على سرية البيانات المالية
• ادخال البيانات المحاسبية والملفات المالية الى انظمة الكمبيوتر
• أرشفة وتنظيم العمليات المالية وتنظيمها بطريقة سهلة
• القدرة على استخدام الحلول التقنية والاستفادة من مزايا البرامج المحاسبية لتسهيل إنجاز المهام بدقة.
• تطبيق النظام المحاسبي الموضوع للشركة سواء كان موضوع من قبل صاحب العمل أو المحاسب نفسه ويجب تطبيقه بطريقة دقيقة والتأكد من دقة وصحة سير دورة المستندات المالية
• يقوم أيضاً بإعداد إدخالات الأصول والمسؤولية ورأس المال من خلال تجميع وتحليل معلومات الحساب. و وثائق المعاملات المالية عن طريق إدخال معلومات الحساب.
• يقوم بإعداد إدخالات الأصول ورأس المال من خلال تجميع وتحليل معلومات الحساب.
• التعاون مع المدقق المالي للشركة , في تقديم جميع المعلومات التي تسهل دوره الوظيفي
• يوثق المعاملات المالية عن طريق إدخال معلومات الحساب
• يحافظ على الضوابط المحاسبية من خلال التوصية بالسياسات والإجراءات
• تأمين المعلومات المالية من خلال استكمال النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات.
• تحليل وتقديم تقرير عن الوضع المالي بما في ذلك الفروق في بيان الدخل، وإبلاغ النتائج المالية للإدارة، وإعداد الميزانية وتحليلها
• الإشراف على الضرائب والالتزام باللوائح الاتحادية
• وضع وتنفيذ وتعديل وتوثيق نظم حفظ السجلات والمحاسبة، والاستفادة من تكنولوجيا الكمبيوتر الحالية.
• إسداء المشورة للإدارة بشأن قضايا مثل استخدام الموارد، والاستراتيجيات الضريبية، والافتراضات الكامنة وراء توقعات الميزانية.
• الحفاظ على سجلات الوكالات الحكومية ودراستها
• الالتزام بالقوانين الإدارية وعدم التعديل فيها إلا باستشارة الإدارة