الوصف الوظيفي
• تطوير وتنفيذ الخطة السنوية للإلتزام , ومكافحة غسيل الأموال , وإدارة المخاطر بما في ذلك إعداد الأهداف التشغيلية , وأهداف الأداء السنوية
• الإستجابة لجميع متطلبات البنك المركزي السعودي فيما يتعلق بالشركة
• تطوير وتنفيذ والمحافظة على نهج مكافحة غسيل الأموال في صناعة التأمين ووفقاً للمتطلبات التنظيمية التي يحكمها البنك المركزي السعودي
• تطوير وتنفيذ والمحافظة على نهج إدارة المخاطر في صناعة التأمين وفقاً للمتطلبات التنظيمية التي يحكمها البنك المركزي السعودي
• تحديد المخاطر بما في ذلك الأعمال التشغيلية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمالية
• مراقبة الأنشطة الداخلية والخارجية للشركة من منظور قائم على المخاطر بما في ذلك المعاملات مع حاملي وثائق التأمين وشركات التأمين وأعضاء آخرين في المجموعة
• تحديث ممارسات الشركة فيما يتعلق بإطار إدارة المخاطر وفقاً للتحديثات الصادرة من البنك المركزي السعودي
• تزويد الإدارة والإدارات بالإجابات على الإستفسارات التي قد تكون لديهم فيما يتعلق بالإلتزام ومكافحة غسل الأموال وإدارة المخاطر
• التنسيق مع المدقق الخارجي إلتزام الإدارات لسياسات وإجراءات إدارة المخاطر وإتخاذ الإجراءات اللازمة تبعاً لذلك
• الاحتفاظ بخطة الطوارئ و التعافي من الكوارث لجميع السجلات
• تحليل الأنظمة و التعاميم و المواد الصادرة من قِبل البنك المركزي السعودي