محاسب

عن الشركة
الراتب الشهري
قابل للتفاوض

الوصف الوظيفي

تنفيذ السياسات المتعلقة بتسجيل الحسابات والسجلات المالية والتحقق من الالتزام بمعايير التقارير المالي الدولية (IFRS) ومعايير المحاسبة الدولية(IAS) الصادرة من مجلس معايير المحاسبة الدولية والتفسيرات الصادرة من لجنة تفسيرات التقارير المالية الدولي (IFRIC) والمعتمد من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبيين (SOCPA) والأنظمة ذات العلاقة. إعداد قيود التسوية وفقاً للمستندات الداعمة والتأكد من الربط والتوجيه ضمن البند المحاسبي المناسب في دليل الحسابات. إعداد الأصول، والمسؤولية، وإدخالات حساب رأس المال عن طريق تجميع وتحليل معلومات الحساب. مراقبة التدفقات النقدية لكشوف الحسابات وفقاً للأولوية. يوثق المعاملات المالية عن طريق إدخال معلومات العملية والحساب. ترصيد ما تم تسجيله في نهاية كل شهر وإجراء المطابقات مع السجلات المساعدة والنظام المالي. تسجيل الاستحقاقات المالية والمحاسبية وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة. إعداد التقارير المالية التي تساعد على اتخاذ القرارات. التواصل مع المراجعين الداخليين والخارجيين عند الطلب والمشاركة في برامج المراجعة من خلال تقديم المستندات والوثائق والمعلومات والموارد المطلوبة بالتنسيق مع مدير الإدارة. إعداد ميزان المراجعة والتأكد من توازن الحسابات. يلخص الوضع المالي الحالي من خلال جمع المعلومات، إعداد الميزانية العمومية، بيان الأرباح والخسائر، وغيرها من التقارير. تسوية الاختلافات المالية من خلال جمع وتحليل معلومات الحساب. يؤمن المعلومات المالية عن طريق استكمال النسخ الاحتياطي قاعدة البيانات. يحافظ على الأمن المالي عن طريق اتباع الضوابط الداخلية. إعداد مسودة التقارير المالية (بما فيها الإفصاحات) وفق متطلبات السياسات المحاسبية المعتمدة. مطابقة أرصدة الدفاتر والسجلات المحاسبية المساعدة والفرعية مع أرصدة الأستاذ العام. أرشفة المستندات الداعمة المالية والمحاسبية وفقاً لسياسة الشركة. تقديم التقارير المتطلبة من الإدارة إلى الإدارات العليا وفق لخطط العمل. اعداد الاقرارات الزكوية والضريبية حسب الأنظمة الصادرة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. أداء المهام الإضافية المتعلقة بالوظيفة عند تفويضها أو توجيهها للموظف.

المهام

تنفيذ السياسات المتعلقة بتسجيل الحسابات والسجلات المالية والتحقق من الالتزام بمعايير التقارير المالي الدولية (IFRS) ومعايير المحاسبة الدولية(IAS) الصادرة من مجلس معايير المحاسبة الدولية والتفسيرات الصادرة من لجنة تفسيرات التقارير المالية الدولي (IFRIC) والمعتمد من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبيين (SOCPA) والأنظمة ذات العلاقة. إعداد قيود التسوية وفقاً للمستندات الداعمة والتأكد من الربط والتوجيه ضمن البند المحاسبي المناسب في دليل الحسابات. إعداد الأصول، والمسؤولية، وإدخالات حساب رأس المال عن طريق تجميع وتحليل معلومات الحساب. مراقبة التدفقات النقدية لكشوف الحسابات وفقاً للأولوية. يوثق المعاملات المالية عن طريق إدخال معلومات العملية والحساب. ترصيد ما تم تسجيله في نهاية كل شهر وإجراء المطابقات مع السجلات المساعدة والنظام المالي. تسجيل الاستحقاقات المالية والمحاسبية وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة. إعداد التقارير المالية التي تساعد على اتخاذ القرارات. التواصل مع المراجعين الداخليين والخارجيين عند الطلب والمشاركة في برامج المراجعة من خلال تقديم المستندات والوثائق والمعلومات والموارد المطلوبة بالتنسيق مع مدير الإدارة. إعداد ميزان المراجعة والتأكد من توازن الحسابات. يلخص الوضع المالي الحالي من خلال جمع المعلومات، إعداد الميزانية العمومية، بيان الأرباح والخسائر، وغيرها من التقارير. تسوية الاختلافات المالية من خلال جمع وتحليل معلومات الحساب. يؤمن المعلومات المالية عن طريق استكمال النسخ الاحتياطي قاعدة البيانات. يحافظ على الأمن المالي عن طريق اتباع الضوابط الداخلية. إعداد مسودة التقارير المالية (بما فيها الإفصاحات) وفق متطلبات السياسات المحاسبية المعتمدة. مطابقة أرصدة الدفاتر والسجلات المحاسبية المساعدة والفرعية مع أرصدة الأستاذ العام. أرشفة المستندات الداعمة المالية والمحاسبية وفقاً لسياسة الشركة. تقديم التقارير المتطلبة من الإدارة إلى الإدارات العليا وفق لخطط العمل. اعداد الاقرارات الزكوية والضريبية حسب الأنظمة الصادرة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. أداء المهام الإضافية المتعلقة بالوظيفة عند تفويضها أو توجيهها للموظف.

الخبرة

تنفيذ السياسات المتعلقة بتسجيل الحسابات والسجلات المالية والتحقق من الالتزام بمعايير التقارير المالي الدولية (IFRS) ومعايير المحاسبة الدولية(IAS) الصادرة من مجلس معايير المحاسبة الدولية والتفسيرات الصادرة من لجنة تفسيرات التقارير المالية الدولي (IFRIC) والمعتمد من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبيين (SOCPA) والأنظمة ذات العلاقة. إعداد قيود التسوية وفقاً للمستندات الداعمة والتأكد من الربط والتوجيه ضمن البند المحاسبي المناسب في دليل الحسابات. إعداد الأصول، والمسؤولية، وإدخالات حساب رأس المال عن طريق تجميع وتحليل معلومات الحساب. مراقبة التدفقات النقدية لكشوف الحسابات وفقاً للأولوية. يوثق المعاملات المالية عن طريق إدخال معلومات العملية والحساب. ترصيد ما تم تسجيله في نهاية كل شهر وإجراء المطابقات مع السجلات المساعدة والنظام المالي. تسجيل الاستحقاقات المالية والمحاسبية وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة. إعداد التقارير المالية التي تساعد على اتخاذ القرارات. التواصل مع المراجعين الداخليين والخارجيين عند الطلب والمشاركة في برامج المراجعة من خلال تقديم المستندات والوثائق والمعلومات والموارد المطلوبة بالتنسيق مع مدير الإدارة. إعداد ميزان المراجعة والتأكد من توازن الحسابات. يلخص الوضع المالي الحالي من خلال جمع المعلومات، إعداد الميزانية العمومية، بيان الأرباح والخسائر، وغيرها من التقارير. تسوية الاختلافات المالية من خلال جمع وتحليل معلومات الحساب. يؤمن المعلومات المالية عن طريق استكمال النسخ الاحتياطي قاعدة البيانات. يحافظ على الأمن المالي عن طريق اتباع الضوابط الداخلية. إعداد مسودة التقارير المالية (بما فيها الإفصاحات) وفق متطلبات السياسات المحاسبية المعتمدة. مطابقة أرصدة الدفاتر والسجلات المحاسبية المساعدة والفرعية مع أرصدة الأستاذ العام. أرشفة المستندات الداعمة المالية والمحاسبية وفقاً لسياسة الشركة. تقديم التقارير المتطلبة من الإدارة إلى الإدارات العليا وفق لخطط العمل. اعداد الاقرارات الزكوية والضريبية حسب الأنظمة الصادرة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. أداء المهام الإضافية المتعلقة بالوظيفة عند تفويضها أو توجيهها للموظف.

المهارات المطلوبة

القدرة على التعامل مع الأنظمة المحاسبية الالكترونية.
إتقان مهارات الحاسب الآلي والخبرة في استخدام أدوات برامج مايكروسفت

الموقع